الجمعة، 17 أبريل 2009

مشهد فكاهي كان من المفترض تمثيله بالمدرسة

يجلس المدير مقلبا في أوراقه حين يأتي زائر إلى بابهالمدير : من بالباب يا سالم?الساعي : هذا هو المعلم الجديد يا سيديالمدير : أدخله فورا المعلم الجديد : السلام عليكم يا أستاذالمدير : وعليك السلام مرحبا بك يا أستاذ لعلك بخير المدرس : أحمد الله ، لقد أثنى الناس على مدرستكم كثيرا .المدير : نرجو أن تجد راحتك معنا ، ولعلك تتحمل طلابنا المعلم منزعجا : وهل طلابكم مشاغبون ؟المدير : كلا إن فيهم ما هو أشد من الشغب .المعلم : أشد من الشغب ؟؟؟؟؟المدير : نعم فيهم خصلة الجدل ، وهم يجيدون اللغة العربية جدا .المعلم : يا سيدي أنا معلم كيمياء ولا أحسن اللغة العربية .المدير ضاحكا : كان الله في عونك !!ثم يشكر المدرس المدير ويتوجه إلى الطلاب بالفصل ويحييهمالمعلم : السلام عليكم يا أبنائيالطلاب : وعليك السلام ورحمة الله وبركاتهثم يدخل طالب متأخر فيبادر المعلم الطالبالمعلم : في أي فصل ؟؟؟؟؟الابن : في فصل الشتاء ألا تشعر بالبرد يا أستاذ ؟؟المدرس : لا أقصد هذا ولكن أقصد في أي صف أنت ؟الطالب : في الصف السابع يا أستاذ بجوار محمد جاسم .المدرس : يا أخي .. افهم أعني مع أي طلاب تدرس ؟؟ الطالب : مع طلاب مهذبين؟فينظر إليه المدرس بحيرة ، فيقوم طالب آخر فيقول له الطالب: يا أستاذ قل له في أية مرحلة دراسية أنت ؟المدرس (متغيظ) : اسكت يا بني ، هل تعلمني الكلام ؟؟ ابن كم أنت ؟الطالب : ابن اثنين طبعاً ، أب وأم .المدرس : لم أرد هذا ، بل أردت أن اسأل كم لك من السنين ؟الابن : السنون كلها لله عزَّ وجلّ ، وليس لي منها شئ .المدرس : يا بني .. يا بني .. أعنى كم تعد ؟الابن : أعد من الواحد إلى الألف وأكثر ، أنا في ثانوي يا أستاذ .المدرس : ماذا أقول كي أفهمك ما أقصد .. ما سنك ؟الابن : سني .. سني من عظم ، ستة عشر في الفك الأعلى وستة عشر في الفك الأسفل .المدرس : أوه .. ما هذا الكرب الذي أنا فيه ؟؟؟ ماذا أقول كي يفهم قصدي ! يا بنى يا حبيبي كم عمرك ؟الابن : يا أستاذ وهل يعرف إنسان عمره ، الأعمار بيد الله لا يعلمها إلا هو سبحانه .المدرس : ويحك يا فتى لقد حيرتني ماذا أقول لك ..؟طالب آخر : عفوا يا أستاذ قل له : كم مضى من عمرك ؟المدرس : كم مضى من عمرك ؟الطالب : خمسة عشر عاما يا أستاذ ، يعطيك العافية !!!المدرس للطالب المتأخر : ما الذي أخرك اليوم هل أدركتك لذة النوم ؟الطالب : وهل يجد النائم لذة النوم ؟ كيف ذلك ومتى يدركها ؟المدرس : حين يستيقظ .الطالب : كيف يجد اللذة وقد فارق سببها ؟المدرس : حسنا . . . يجد اللذة قبل النوم .الطالب : وكيف يجد اللذة في شيء لم يذقه بعد ؟المدرس : حيرتني يا فتى . . . يجد اللذة وقت النوم .الطالب : النائم لا شعور له فكيف يجد اللذة من لا شعور له ؟ فينظر المعلم إلى الطالب وقد ملأه الغيظ ويقول له : آسف أني سألتك تفضل بالدخول .ثم يلتفت المعلم إلى الطلاب قائلا :سأدرس لكم إن شاء الله مادة الكيمياء ، وأتمنى لكم النجاح والتوفيق.الطلاب في صوت واحد : سامحك الله يا أستاذ المدرس ينظر باندهاش إليهم فيقوم أحد الطلاب قائلا : يا أستاذ ، لا تقل أتمنى لكم لأن التمني يكون للمستحيل ، وكأنك جئتنا وقد بيت النية برسوبنا .المدرس : وماذا أقول يا فيلسوف ؟الطالب : قل أرجو لكم النجاح .فيصمت المدرس ويحك رأسه برهة ، ثم يقول للطالب في سخرية : يا بني أنا مدرس كيمياء ولست فنانا في اللغة العربية مثلك ؟الطالب : سامحك الله يا أستاذ لماذا تسيء إلي هكذا ؟المعلم : ما الذي دهاك يا ولد أنا قلت إنك فنان في اللغة العربية ، هل في هذا إساءة ؟الطالب : يا أستاذي الفنان في اللغة كلمة تطلق على الحمار الوحشي .المدرس : وماذا نقول يا عبقري لمن عنده موهبة في فن من الفنون ؟الطالب : نقول له : مِفَنٌّ .المدرس محاولا تجاهل كلام الطالب : إن شاء الله ، إن شاء الله .ثم يوجه المعلم كلامه إلى الطلاب قائلا : سمعت أنكم طلاب متفوقون .الطلاب في أصوات متناثرة : سامحك الله يا أستاذ .المدرس في عجب : نعم ؟؟؟ سامحني الله ؟؟ هل أسأت إليكم ؟؟أحد الطلاب : نعم يا أستاذ ؛ كلمة متفوق في اللغة معناها متكبر .المدرس : وماذا أقول ؟؟طالب آخر : قل : طلاب فائقون .المدرس يتمتم : أشعر أنني في هذا الفصل سأصاب بالكِلى .طالب من الطلاب : عفوا يا أستاذ ، اسمها الكُلى بالضم وليست الكِلى بالكسر .ثم يشير المدرس إلى طالب آخر قائلا : قم يا بني امح السبورة .الطالب : الآن يا أستاذ ؟؟المدرس متعجبا : نعم الآن .الطالب : لماذا يا أستاذ ؟المعلم بانفعال : سؤالك عجيب ، افعل ما طلبت منك يا فتى .فيقوم الطالب ويحضر آلة حادة ويحاول أن يقتلع السبورة من مكانها .المعلم بانزعاج : ماذا تفعل يا مجنون .طالب آخر : يفعل ما طلبت منه يا أستاذ !المدرس : وهل طلبت منه أن يخلع الأخشاب من مكانها ؟طالب غيره : يا أستاذ كلمة أخشاب كلمة خاطئة والصواب أن تقول خشب .المدرس : اجلس يا أخي هو أنا ناقصك انت كمان ؟؟؟الطالب الذي هم بهد السبورة : يا أستاذ ألم تطلب مني أن أمحو السبورة ؟ ها أنا أفعل ما طلبت ؛ المحو هو الإزالة .المدرس : أردت أن تمحوها بممحاة أو منديل أو قطعة من القماش . يهب أحد الطلاب قائما : عفوا يا أستاذ : القماش تطلق على فتات الأشياء التي تلقى على الأرض، والصواب أن تقول : النسيج .المدرس : ما علينا ، ماذا أقول يا عباقرة ؟؟أحد الطلاب : يا أستاذ التعبير الصحيح أن تقول له : امح المداد ، أو امح الكتابة وليس امح السبورة . فيمسك المدرس الممحاة ويمحو ما على السبورة بنفسه وهو يقول : لولا أن المدير استقل سيارته إلى المنطقة لذهبت إليه الآن وطلبت أن يعين معي مترجما حتى أستطيع التعامل معكم .أحد الطلاب : عفوا ، لقد أسأت إلى مدير المدرسة إساءة بالغة .المعلم منزعجا : أنا ؟؟.؟ كيف ؟؟؟ كيف يا فصيح ؟؟ طالب آخر : يا أستاذ لأنك قلت إن المدير استقل سيارته إلى المنطقة . وماذا تريدني أن أقول ؟الطالب : تقول : استقلت السيارة المدير ؛ لأن الفعل استقل معناه حمل .المدرس يجذ على أسنانه في غيظ شديد ويهرول مسرعا خارج الفصل قائلا : لقد نفذ صبري منكم ،لقد نفذ صبري منكم . وبعد خروج المعلم يقوم أحد الطلاب فيقول ببرود : سبحان الله في هذا المعلم الصواب نفد صبري بالدال وليست بالذل .ويضرب الطلاب جميعا كفا بكف !!!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق